وحدة التعلم

Elegant Page Layouts

Early Intervention

تتضمن وحدة التعلّم برنامج التدخل المبكر وبرنامج المدرسة و برنامج دعم التعلّم.

يخدم برنامج التدخل المبكر الأطفال من الولادة إلى عمر خمس سنوات، فيقدم التقييم التطوري الشامل إلى جانب الجلسات العلاجية الفردية أو الجماعية التي تستند إلى خطط معدة لتلبي الاحتياجات الخاصة لكل طفل.

وتتبع الخدمات منحى ما بين التخصصات (interdisciplinary)، مع التأكيد على اشراك الأهل بشكل مستمر.

أما برنامج المدرسة، فهو مرخّص من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية، ويخدم الطلاب من عمر (5-18) والذين يعانون من الاضطرابات التطورية والخلل الوظيفي والعصبي وصعوبات التعلّم بدرجات متفاوتة من الشدّة. يلبي البرنامج التربوي الإحتياجات الفردية لكل طالب بشكل شامل ومتكامل، ويركز على تطوير المهارات الحياتية للأطفال والمهارات الأكاديمية الوظيفية المتمثلة في القراءة والكتابة والحساب، هذا ويتلقى الطلاب جلسات علاجية خلال ساعات الدوام حسب احتياجات كل طالب.

يخدم برنامج دعم التعلّم الطلاب في مدارس التعليم العام الذين يتمتعون بمستوى ذكاء متوسط أو أعلى من المتوسط، ولكنهم يعانون من صعوبات محددة في واحدة أو أكثر من مجالات التعلّم مثل القراءة أو الكتابة أو التهجئة أو الرياضيات أوالمهارات التنظيمية. يتم توفير خدمات التقييم التربوي والتعليم الفردي ضمن مجموعات صغيرة باتباع منحى متعدد الحواس ويقتدي ببرامج عالمية اثبتت فاعليتها في تحقيق التقدم المرجو مع الطلبة.