عن المسار


Elegant Page Layouts

Early Intervention

تأسس المسار لخدمات تطور الطفل في عمان – الأردن عام 2006 من قبل مجموعة من الأخصائيين في مجالات التأهيل والتربية الخاصة. رؤيتنا هي أن يكون المسار مركزا للتميّز يستقطب ذوي الكفاءات العالية من المهنيين، ويزود الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم بمجموعة شاملة من الخدمات التعليمية والتأهيلية.

يسعى المسار إلى دعم الأطفال الذين يعانون من الاضطرابات التطورية والخلل الوظيفي العصبي وصعوبات التعلم لينموا ويتطوروا إلى أقصى مستوى ممكن. وباتخاذ منحى شمولي للتقييم والعلاج، يقوم الفريق المتخصص بتقييم مستوى تطور كل طفل واحتياجاته الخاصة لاكتساب فهم أفضل للتحديات التي يواجهها الطفل والمهارات التي يتمتع بها والنمط التعليمي الذي يناسبه. يقوم الأخصائيون بعد ذلك بتحضير خططاً فردية تعمل على رفع مستوى أداء الطفل إلى أقصى درجة ممكنة ودمجه في المجتمع وتشجيع استقلاليته.

 

فلسفة المسار

- ضرورة احترام كرامة و فردية وخصوصية كل طفل.

ضرورة إعطاء الأطفال ذوي التحديات التطورية كل الفرص الممكنة ليتطوروا إلى أقصى مستوى ممكن.

-الإعتقاد بأن الطريقة المثلى لمساعدة الأطفال الذين يعانون من الاضطرابات التطورية للوصول  إلى أقصى درجة ممكنة من التطور، هي بتكامل العمل من خلال فريق عمل متعدد التخصصات في مجالات التربية والتأهيل.

الإيمان بأهمية التعاون والشراكة مع الأسر من خلال تقديم خدماتنا بأسلوب متمركز حول الأسرة.

نؤيد حق جميع الأطفال في المشاركة في البيئات المختلفة داخل مجتمعاتهم، بناء عليه، نحرص على توفير فرص الدمج الاجتماعي لأطفالنا كما نهدف الى دمجهم في مدارس التعليم العام كلما كان ذلك ممكنا.